Articles

كيف تختار خطًا لمشروعك

عندما يتعلق الأمر بالتصميم ، يعد اختيار الخط قرارًا مهمًا يمكن أن يؤدي إلى فشل المشروع. الخطوط هي أول ما يلاحظه الناس عند النظر إلى عملك ولديهم القدرة على ضبط نغمة رسالتك بالكامل. مع وجود العديد من الخطوط الرائعة المتوفرة اليوم ، قد يكون من الصعب معرفة أيها يناسبك. لمساعدتك على الاختيار بحكمة ، إليك بعض النصائح حول ما يجعل الخط جيدًا:

1) الوضوح – يجب أن يكون الخط الجيد سهل القراءة من بعيد ومن مسافة قريبة. يجب أيضًا أن تبدو واضحة في جميع الأحجام ودقة الوضوح بحيث بغض النظر عن حجمها الصغير أو الكبير الذي يظهر على الشاشة أو في الطباعة ، تظل أحرفها متميزة عن بعضها البعض دون التعتيم معًا في فوضى لا يمكن التعرف عليها من الأشكال والخطوط.

2) الشخصية – الخط المثالي له شخصية! يجب أن يعكس أسلوبه أي عاطفة تحاول نقلها مع تصميمك – سواء الجرأة والأناقة والمرح وما إلى ذلك – وإبراز الشخصية في أي عنصر يستند إلى النص في عملك مثل العناوين الرئيسية أو نسخة الجسم على حد سواء.

3) تعدد الاستخدامات – عند اختيار محرف ، ضع في اعتبارك ما إذا كان أسلوبه يعمل جيدًا عبر منصات متعددة (ويب / طباعة) ، وأنظمة ألوان مختلفة (فاتح / داكن) ، ونطاقات الحجم (صغيرة / كبيرة). سيضمن هذا أنه بغض النظر عن المكان الذي ينتهي فيه استخدام هذا العمل الفني – فلن يبدو في غير مكانه لمجرد أن أسلوب الكتابة المختار لا يتناسب مع العناصر المحيطة مثل الصور والرسوم التوضيحية.

4) الملاءمة السياقية – قبل أن تلتزم بالكامل تجاه محرف معين ، اسأل نفسك “هل هذا مناسب؟ هل يتوافق هذا النمط مع هوية علامتي التجارية؟ هل سيتفهم جمهوري ما أحاول توصيله من خلال المرئيات الخاصة بي إذا استخدمت هذه الأحرف المحددة؟ “إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهناك احتمال أن يكون هناك خيار آخر أكثر ملاءمة للغرض المطروح من الخيار الحالي المعروض أمامك!

لا يعد اختيار الخط الصحيح أمرًا سهلاً دائمًا ولكن اتباع هذه النصائح الأربعة يمكن أن يساعد في توجيه المصممين في الاتجاه الصحيح عند إنشاء تحفتهم الفنية التالية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *